تعرفوا على أبرز الأحداث الأمنية في الأردن خلال الأسبوع الحالي

{title}
أخبار الأردن -

شهد الأردن ارتفاعا في حوادث الاختناق بسبب المدافئ، سواء تلك التي تعمل بالغاز أو الكاز.

كما سجلت المملكة عددا من الحوادث والجرائم خلال الأسبوع الأخير، والتي تنوعت بين حوادث السير، والحرائق، والغرق، والانتحار، والتعامل مع جثث تم العثور عليها، بالإضافة إلى السرقة.

وتاليا أبرز الحوادث التي رصدتها "أخبار الأردن" خلال الأسبوع الحالي:

حوادث سير

توفي شخص وأصيب آخر، إثر حادث تصادم بين مركبتين في منطقة مجمع البنك العربي بمحافظة العقبة، مساء اليوم الجمعة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إنه تم إخلاء الوفاة وإسعاف المصاب إلى مستشفى الأمير هاشم.

وفي حادثة أخرى، أدى اصطدام مركبة بعامود إنارة على طريق البترا في محافظة إربد، صباح الخميس، إلى وفاة شخص وإصابة آخر، وفق ما ذكر مندوب غرفة عمليات إدارة السير المركزية.

وأضاف، أن الحادث وقع مقابل الأكاديمية الدولية ونتج عنه وفاة شخص وإصابة آخر إصابة متوسطة، كما نتجت أضرار مادية وأثر مروري، حيث تم إخلاء الوفاة وإسعاف المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كما توفي شخص إثر وقوع حادث تصادم بين ونش كان يسير بسرعة عالية ومركبة صغيرة على طريق مادبا وتحديدا عند مخرج اليادودة.

من جهة أخرى، أظهرت صور متداولة السبت، وقوع حادث سير واصطدام شاحنات على طريق رأس النقب - العقبة.

حرائق

توفي طفل عمره شهر وأصيب 4 أشخاص آخرين إثر حريق منزل في منطقة نزهة القويسمة بالعاصمة عمان، وفي مصدر مطلع.

وقال المصدر إن حريقا شب في المنزل، ما أدى إلى وفاة طفل عمره شهر، وإصابة 4 أشخاص (اثنان بحروق واثنان بكسور).

ولفت المصدر إلى أنه تم دفن الطفل وتحويل المصابين إلى المستشفى.

وفي حادثة أخرى، أصيب 6 أشخاص بضيق في التنفس إثر استنشاقهم الغازات المنبعثة عن حريق شب في أحد المنازل بمحافظة جرش، وفق مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم.

وقال العتوم إن فرق الإسعاف تولت تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، ونقلهم إلى المستشفى، وحالتهم العامة مستقرة.

اختناق

تعرض 6 أشخاص من عائلة واحدة للاختناق جراء استنشاق غازات منبعثة من مدفأة كاز في منطقة جاوا شرق عمان، حيث تم إسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفق تقرير الدفاع المدني عبر إذاعة الأمن العام الأربعاء.

وفي حادثة أخرى، قال الملازم أول في مديرية الدفاع المدني، محمد الخطاطبة الأحد، إن 4 أشخاص أصيبوا بضيق تنفس بسبب استخدام مدفأة حطب داخل المنزل في محافظة الزرقاء، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما أصيب 6 أشخاص بضيق تنفس أيضا، إثر تسرب الغاز من مدفأة غاز في محافظة المفرق.

غرق

عثرت الفرق المتخصصة في الدفاع المدني وشرطة الزرقاء، مساء الثلاثاء، على الطفل المفقود في سيل السخنة بمحافظة الزرقاء.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنَّ الفرق المتخصصة في مديرية دفاع مدني الزرقاء وشرطة الزرقاء عثرت مساء الثلاثاء على الطفل المفقود داخل مجرى سيل السخنة في الزرقاء.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فرق البحث بذلت جهوداً كبيرة من خلال تمشيط المنطقة لمسافة تزيد على 3 كم من مكان الغرق وعثرت عليه متوفى، وتم نقله لأقرب مستشفى.

انتحار

أقدم فتى يبلغ من العمر 14عاما، الخميس، على الانتحار شنقا في منزل ذويه بمنطقة البقعة التابعة لمحافظة البلقاء.

وقال مصدر أمني إنه تم تحويل الجثة إلى قسم الطب الشرعي وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق لكشف تفاصيل الحادثة.

العثور على جثة

قال مصدر أمني إنه عُثر الأربعاء، على جثة ثلاثيني في منزله بمنطقة حي الحسين في محافظة الزرقاء.

وأضاف المصدر أن مرتبات شرطة الزرقاء والمدعي العام والطبيب الشرعي باشروا بالكشف على الجثة لبيان أسباب الوفاة.

كما تُحقق الأجهزة الأمنية بالعثور على جثة شخص ستيني داخل مركبته في الطريق الرئيسي قرب المدينة الطبية بعمان الأحد.

وكان قد تحرك إلى الموقع المدعي العام والطب الشرعي، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية.

إصابة مرتب جمارك بمداهمة أمنية

أظهر مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي عملية مطاردة وإطلاق نار على مشتبه به كان يسير بشاحنته على الطريق الصحراوي.

وبحسب الفيديو، كانت هناك 3 مركبات تعمل على حماية المشتبه به، فيما نتج عن المطاردة إصابة مرتب جمارك بالرصاص.

وبين المقطع أن زجاج السيارة تعرض لإطلاق نار مباشر من جهة سائق المركبة.

وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية قد صرح أنه وأثناء الواجب الرسمي من قبل إحدى دوريات مكافحة التهريب على الطريق الصحراوي صباح الأحد، وتحديداً في منطقة السلطاني، تم الاشتباه بشاحنة "قلاب" لا يحمل لوحات مركبة، وتم الطلب منه الوقوف من قبل كوادر الدورية؛ لغايات التدقيق والتفتيش، ورفض الامتثال بالتوقف وقام بالعودة باتجاه الجنوب بشكل معاكس للسير.

وأثناء متابعة الشاحنة من قبل الدورية العاملة قامت مجموعة من الأشخاص المجهولين يستقلون 3 مركبات صغيرة لحماية الشاحنة "القلاب" بإطلاق العيارات النارية باتجاه رجال الجمارك بشكل مباشر لتعطيل مهمة الدورية، ما أدّى إلى إصابة أحد أفراد الدورية بشظايا الرصاص التي اخترقت زجاج وجسم المركبة.

وتم على الفور إبلاغ الأجهزة الأمنية وإسعاف المصاب إلى مستشفى الكرك الحكومي فيما ما زالت التحقيقات جارية من قبل الأجهزة المعنية.

سرقة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن بلاغاً ورد لإدارة البحث الجنائي بقيام شخصين مجهولين بالدخول إلى محطة وقود في منطقة الشونة الجنوبية، وأثناء قيام عامل المحطة بتعبئة المركبة، اعتدى أحدهما بواسطة أدوات راضة (عصا) على العامل وقام الآخر بتهديده بواسطة سلاح ناري وسلب مبلغ 1700 دينار منه، ولاذا بالفرار ولم يُصب العامل بأي أذى.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ فريقاً من البحث الجنائي تولى التحقيق في الحادثة منذ اللحظة الأولى، وأنّه من خلال جمع المعلومات من مسرح الجريمة ومتابعتها تمكنوا من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص والذي جرى تحديد مكان وجوده ومداهمته وإلقاء القبض عليه.

وأشار إلى انه اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع شخص آخر (ما زال البحث جارياً عنه)، وجرى ضبط جزء من المبلغ المسلوب بحوزته وما زالت التحقيقات جارية.

وفي حادثة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من كوادر البحث الجنائي في إربد، من ضبط شخص سرق قاصة بلدية دير أبي سعيد، وذلك بعد ساعة من الإبلاغ عن الحادثة.

وتم ضبط محتويات القاصة بحوزة السارق، وهي عبارة عن مبلغ 10 آلاف دينار ومجموعة أوراق رسمية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير